شركة درب للتجارة والتبريد

 

  • ( التأسيس ) تأسست الشركة في العام 1998 تحت مسمى شركة سمير اسماعيل الجبالي واخوانه ، ثم تحولت  في عام 2014 الى  الاسم الجديد ( درب للتجارة والتبريد ) وتغيرت الصفة القانونية لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال قدره مليون دينار اردني.
  • (الموقع الجغرافي) تقوم الشركة على ارض مملوكة للشركاء مساحتها 50 الف متر مربع في منطقة جنوب عمان العاصمة الاردنية ،  وهي تبعد عن طريق المطار الدولي حوالي 5 دقائق بالسيارة ، ومرتبطة مع الطريق الحيوي الرئيسي الدولي الذي يربط شمال عمان بجنوبها ( شارع الـ 100 ) في منطقة استراتجية مقابل سوق الخضار المركزي  ، وفيها مركز جمركي حكومي ( بوندد) وموقعنا متكامل الخدمات والبنية التحتية حيث انه يحتوي المصنع والمستودعات والمباني الادارية والخدمات المرافقة والمساندة ولدينا ساحات تحميل واسعة جداً. 
  • ( قطاعات الاعمال ) تعمل شركة درب للتجارة في ثلاث خطوط عمليات هي :  التبريد والخدمات اللوجستية ، التصدير ، وتصنيع العبوات الزراعية بأنواعها.


 قطاع التبريد 


نقدم الخدمات المتميزة في التبريد لنخبة مختارة من الشركات الرائدة المحلية ، ويشرف على متابعة احتياجاتهم اسطول متميز من الرافعات الشوكية الالكترونية ذات الكفاءة العالية على مدار الساعة . مع موظفين محترفين واجهزة مناولة المواد عبر 34 بوابة Dock leveler للتحميل والتنزيل بانسيابية عالية .

  1. تتوزع مساحات التبريد على مساحات مختلفة بما مجموعه  (93) غرفة بمساحة تبريد باجمالي 24 الف متر مربع تكفي لتبريد سعة تخزينية تقدر بــــ  49 الف طن لحفظ المنتجات.
  2. قامت الشركة باستقدام احدث انواع التكنولوجيا في هذا المجال ، مثل نظام  SHUTTLE RACKING   وقامت بتشغيل نظام WMS- 3PL  لخدمة العملاء بشكل متميز
  3. ان نظام التخزين Shuttle  هو نظام تخزين عال الكثافة  آلي بأبعاد طبلية  ( عمق  ا متر   وعرض  1.2 متر و ارتفاع 2 الى 2.5 متر ) بسعة تخزينية للطبلية الواحدة بمقدار 1200 كغم، وهو نظام يساعد  في تحميل وتفريغ البضائع بسهولة ويسر بين مختلف قنوات التخزين على اساس نظام RF- GUN   وهو مرتبط آليا بنظام خاص للرافعة عن طريق نظام آلي للمستودعات ، وهذه الميزة مفيدة في زيادة القدرة الاستيعابية للغرفة المشغولة بنسبة تفوق 90%  اضافة الى تسهيل عمليات المناولة بشكل متميز وفق احدث ما وصلت اليه التكنولوجيا في  العالم ، وهذا كله يساهم في اضافة قيمة مادية مضافة الى اعمال العملاء ، 
  4. ان نظام WMS-3PL ) نظام ادارة المستودعات ) حيث يتيح هذا النظام ميزة  الربط (  INTERFACE  ) بين الانظمة لعمليات الادخال للبضائع  ولعمليات الاخراج لجميع فروع العميل اضافة الى بيان حركة و رصيد المستودعات  بشكل مباشر حي بين الانظمة .  
  5. نقدم لكم فرصة الحصول على المساحة التي تحتاجونها من خلال المتر المربع او المتر المكعب او الباليت او  غرفة كاملة ، وهذه الخيارات تساعدكم في ادارة المخزون وفق تكاليف منخفضة تتناسب مع احتياجاتكم والمدة الزمنية التي ترغبون بها .
  6. المواصفات الفنية لانظمة التبريد
    1. نظام تبريد صناعي عالي الكفاءة يعتمد على ضواغط من نوع ( GRASSO ) عاملة واخرى احتياطية للوصول الى مرحلة من الطمأنينة ان عمليات التبريد مستمرة دون توقف ، اضافة الى الاعتماد على غاز الامونيا للتبريد عبر مكثفات من نوع(BALTIMORE   ) ومبخرات من نوع (  GUNTNER ) ، كما يوجد لدينا مولدات احتياطية تكفي لتشغيل كامل المستودعات في حال انقطاع التيار الكهربائي.
    2. يعمل النظام بنظام التبريد بشكل متوازي ومتوافق مع انظمة التحكم بالرطوبة في الغرفة،  ونظام التهوية للتخلص من غازات CO2 ، وتزويد المنتجات المخزنة بهواء نقي مبرد عبر وحدات معالجة للهواء مزودة  بفلاتر  تنقية
    3. يتم التحكم بالمعدات عبر نظام الكتروني عال التقنية SCADA SYSTEM من غرفة تحكم مركزية ، ويمكن قراءة درجات  الحرارة والرطوبة ونسبة الغاز CO2   في كل موقع تخزين
    4. نظام للتحكم مربوط عبر شبكة الانترنت مع الشركة المصنعة لمزيد من التحكم والمراقبة لاعمال الصيانة الطارئة .

 


الخدمات اللوجستية  :


  1. خدماتنا تشمل :
    1. التخزين
    2. التعبئة واعادة الفرز والتوضيب
    3. ادارة العمليات ومراقبة المخزون
    4. النقل والتوزيع للعملاء لبضائعهم المخزنة لدينا

مزايا اضافية

  1. علامات تعريف الموقع والمنتج ، حيث يوفر النظام كفاءة متميزة في العثور على الاصناف وتسهيل نقلها من مكان  الى آخر.
  2. ميزة مراقبة المستودع 24/7 من خلال بث مباشر من داخل وخارج المستودع ، وخاصية ابواب الامان التي يتم تفعيلها من خلال الرقم السري او البطاقة للعميل.
  3. ميزة الحصول على تقرير  بدرجات الحرارة الخاصة بالمستودعات بحيث تستطيعون  متابعة درجات حرارة التخزين.
  4. ميزة وجود نظام متابعة مساحات التخزين وتواريخ الادخال الخاصة بالبضائع وتواريخ انتهاء في حال رغب العميل بتصنيف المواد الاستهلاكية.
  5. ميزة المحاسب الشخصي ( بحيث يستطيع العميل استخراج نسخة من الاخراجات و سندات البضائع المرسلة والمصدرة والمحولة حيث يتم تزويد العميل باسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به تتيح له الدخول الى النظام من خلال صفحة الموقع الالكتروني  بشكل آمن وسري،  وبمكن تزويد العميل بتطبيقات الهواتف الذكية لمتابعة بضائعه في المستودعات بحيث يرتبط البرنامج بخطوط اتصال امنة مع قواعد البيانات وعرض التقارير وعمليات الطلب والحجز والاخراج .
  6. تمكين العميل من تسمية البضائع الخاصة به بمسميات مرنة من تصميمه ( حيث يتم مطابقة تسمية البضائع الموجودة لدينا مع النظام الخاص به )
  7. امكانية اضافة خاصية ابواب الامان وتفعيلها من خلال البصمة او الرقم السري او البطاقة للعميل .
  8. مؤشرات الاداء الرئيسية ومستوى الخدمة (KPI) حيث يتم ربط تقارير مؤشرات الاداء في نظام WMS لقياس مستوى الاداء والخدمة حسب الشروط التخزينية، اضافة  الى عدد الحاويات المستلمة والمخرجة لكل عميل خاص بعميلنا ( الطرف الثالث) حسب ( ساعة الادخال و ساعة الاخراج)، و تقرير الكميات التالفة حسب الوزن والعدد ، والصنف ، والعبوة
  9. الدعم اللوجستي : حيث نوفر مسؤول حساب لمتابعة الاعمال وتقييم الاداء  حسب مؤشرات الاداء  ( الربط الالكتروني ،  مراقبة درجات الحرارة ،  الصيانة،  العمليات ، الامن  )و توفير الشبكة الامنية الخاصة بالعميل لغايات تسريع عمليات الادخال والاخراج للعملاء الخاصة به وتنظيم دور الاستلام والتسليم،  اصطفاف السيارات حسب التنسيق مع مسؤول الحساب.

معلومات  اضافية

  • في مجال تأجيل دفع الرسوم الجمركية : امكانية تخزين البضاعة غير مدفوعة الرسوم الجمركية (Bonded)  ومدفوعة الرسوم ( (Duty  Paidحيث ان المنطقة معرفة تحت مفهوم البوندد ومعترف بها في كل من  ادارة الجمارك ووزاة الزراعة ( الموقع معتمد لغايات الحجر الزراعي )، مما يعطيكم مرونة فائقة في التعامل مع احتياجاتكم من البضائع ، وتمويل دفع الرسوم الجمركية في الوقت الذي يناسبكم ، وفي نفس موقع حفظ البضائع .
  • في مجال الاعتمادية الدولية : حصلت الشركة على شهادة الجودة  ( ISO 22000)
  • في مجال التدقيق ومراجعة الجودة: كوادرنا مدربة بشكل فعال على الالتزام بكافة متطلبات تدقيق الجودة لكافة العملاء وفق اعلى المعايير في هذا المجال.


التصنيع 


لغايات تكامل العمل ، وعلى مراحل متدرجة من التخطيط الاستراتيجي ، قامت الشركة بامتلاك ادوات عملها بخطوات مدروسة، فقامت بداية بتصنيع الصناديق الخشبية، ثم الصناديق الكرتونية ، وفي بداية العام 2014 انشأت قسما خاصا بتصنيع الصناديق البلاستيكية من خلال خط انتاج يتسع لعشر ماكنات متنوعة الحجم. اضافة الى قوالب متنوعة تناسب كافة احتياجات القطاع . وتستطيع درب للتجارة والتبريد  تزويدكم بكافة الاصناف المناسبة لاعمالكم من الصناديق الكرتونية والبلاستيكية ضمن نوعيات متميزة عن الاخرين .

اولا : البلاستيك

  • ان انتاج الصناديق والعبوات البلاستيكية يقوم اولا بهدف خدمة نشاط التصدير من خلال انتاج العبوات والصناديق اللازمة لعمليات التوضيب ، وتساهم  لاحقا في  تغطية حاجة السوق من الصناديق البلاستيكية فيما يفيض عن حاجات التصدير . ويتقدم هذا النشاط  بشكل لافت في الحصول على حصة سوقية معتبرة نظرا لمستوى الكفاءة التي تتمتع فيها الصناديق المصنعة لدينا،  اضافة الى نوعية المواد الخام التي يتم اختيارها  ، وقدرتنا على الحفاظ على النوعية والمتانة لخدمة القطاعات الزراعية المختلفة.
  • لدينا في مصنع البلاستيك ماكنات حقن لتقوم بانتاج مختلف انواع الصناديق البلاستيكة التي تلزم للمزارع اضافة الى الصناعات الاخرى ، وهذه فقط عينة من القوالب الدارجة في السوق .

ثانيا : الكرتون

  • تقوم الشركة بانتاج نوعيات مختلفة من الصناديق الكرتونية لغايات استخدامها في عمليات التعبئة والتوضيب لتحضير الصادرات ، وتقوم ايضا بتصريف جزء من هذا الانتاج في السوق المحلي لخدمة شركات التصدير
  • الاخرى.  
  • لدينا علامات تجارية مسجلة قانونا بأسم ( ZAIN & FRESH  ) ومحمية بموجب القوانين المحلية


قطاع التصدير ( التعبئة والتغليف والتصدير )


  • ان النشاط الاساسي لشركة درب للتجارة والتبريد هو تجهيز وتوضيب المنتجات الزراعية الاردنية من الخضار والفواكه للتصدير الى أغلب  الدول العربية ، ولديها  نسبة متميزة من المبيعات التصديرية الى كل من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ودولة قطر ، ودولة العراق ، ودولة الكويت .

سجل المبيعات : ان النظر الى تطور المبيعات التصديرية خلال السنوات يظهر لنا المعلومات التالية بالدينار الادرني

 

دعم المجتمع المحلي

  • تقوم درب للتجارة والتبريد بدعم القطاع الزراعي في الاردن من خلال العقود التي تبرمها مع المزارعين للوصول الى نوعيات متميزة من المحاصيل ، وتتابع معهم في رعاية محصولهم، وثباتهم على ارضهم ، حتى قبل ان نحصل على ما تنتجه اراضيهم من خيرات الله تعالى ، ونساعد بعضهم ايضا بعد  قطف المحصول في  تصدير المنتج الاردني الى الخارج بعد اعادة توضيبه وتغليفه من قبلنا بالشكل المناسب .
  • ان درب للتجارة والتبريد تدعم المواطن  الاردني ايضا من خلال تشغيل خطوط الانتاج جميعا سواء في عمليات التوضيب او التعبئة او التغليف او التحميل او النقل من خلال عمالة اردنية سواء من الذكور او الاناث ، وهكذا نساهم في رفعة الاقتصاد بشكل عملي وفعال.  

معايير الجودة

  • درب للتجارة والتبريد لديها قسم  متخصص للنوعية ، فلا يتم قبول اي منتج الا بعد فحصه من قبل متخصصين ، ويتم ارسال عينات من المنتجات الى المختبرات الحكومية  المعتمدة  للتحقق من سلامة مكونات المنتجات، وخلوها من المتبقيات.
  • نطبق افضل المعايير في الفرز وتعبئة وتعليف وتبريد المنتجات الزراعية
  • نطبق افضل المعايير في تبريد المنتجات حسب افضل درجات الحرارة المعتمدة لكل صنف .
  • نعتمد افضل وسائط النقل والخدمات اللوجستية لصادراتنا وعملائنا .

مؤشرات في درب

  • تبلغ قيمة الاصول المستثمرة في درب للتجارة والتبريد  ما يقارب من 19 مليون دينار اردني .  
  • تطور عدد العاملين في درب ليصل الى 75 موظف في نهاية العام 2017 .

 واصلت قاعدة العملاء في درب  تطورها ونموها ووصل عدد العملاء في نهاية العام 2017  الى 110 عميل دائم . و نعتز  بأفضل عملاء التبريد المتميزين لدينا  وهم  كارفور – الاردن ( ماجد الفطيم ) ونبيل للصناعات الغذائية  وشركة الوادي  للصناعات الغذائية  حيث لدينا عقود طويلة الاجل وهم خير سفير لنا عن مستوى الخدمات المقدم لهم .


 

دعم المجتمع المحلي

·         تقوم  درب للتجارة والتبريد بدعم القطاع الزراعي في الاردن في أكثر من مجال ، فهي  تساعد المزارعين في عدة محافظات في المملكة على الزراعة في بداية الموسم، ونقدم لهم دعما نقديا يساعدهم في رعاية محصولهم، وثباتهم على ارضهم ، حتى قبل ان نحصل على ما تنتجه اراضيهم من خيرات الله تعالى ، وبذلك نبعد المزارعين من التوجه الى القطاعات البنكية للحصول على التمويل لاكمال دورة الانتاج، ونساعدهم ايضا بعد المحصول على تصدير المنتج الاردني الى الخارج بعد اعادة توضيبه وتغليفه بالشكل المناسب الذي يتناسب مع اسم المملكة الاردنية الهاشمية ،
·         ان درب للتجارة والتبريد  تدعم المواطن  الاردني ايضا من خلال تشغيل خطوط الانتاج جميعا سواء في عمليات التوضيب او التعبئة او التغليف او التحميل او النقل من خلال عمالة اردنية سواء من الذكور او الاناث ، ونساهم في رفعة الاقتصاد بشكل عملي بعيدا عن الاعلام.


معايير الجودة


·         درب للتجارة والتبريد لديها  قسم للنوعية ، فلا يتم قبول اي منتج الا بعد فحصه من قبل متخصصين ، ويتم ارسال عينات من المنتجات الى المختبرات المعتمدة  للتحقق من سلامة مكونات المنتجات، ويتم ارسال نسخة من هذه الفحوصات مع السائقين الى كافة الدول ، حتى لو  لم طلبها تلك الدول ، وان مما يثلج صدورنا ان البرادات التي تحمل بضاعتنا لها معاملة متميزة على المنافذ الحدودية عند التصدير نظرا لصدق التعامل والاهتمام بنوعية المنتج وصحة المستهلك قبل البحث عن اتمام عملية التصدير .
·         لدينا  تعاقدات مع اسطول من البرادات لكافة الدول، حرصا منا ان يتم توضيب المنتج وتصديره الى المستهلك وهو في افضل حال . والهدف اليومي لكافة موظفي الشركة ان يتم تصدير المنتج الذي تم قطفه صباحا في نفس اليوم الى الخارج، وهو معيار النجاح لفريق الانتاج العامل ، ونادرا ما يبقى انتاج اليوم الى اليوم التالي ، ولله الحمد .


 

·         تبلغ قيمة الاصول في درب المستثمرة ما يقارب من 19 مليون دينار تعادل 27 مليون دولار
·         نعتز ان احد عملاء التبريد المتميزين لدينا هو كارفور – الاردن ( ماجد الفطيم ) ونبيل للصناعات الغذائية بعقود طويلة الاجل  
·         عدد العاملين في درب تطور ليصل الى 75 موظف
·         العملاء في درب 110  مبيعات محلية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مجموعة الجبالي التجارية.
Powered by Softpages Technology